عن ماذا تبحث؟

محرك البحث الصيني بايدو يدخل السوق المصرية سبتمبر المقبل

محرك البحث الصيني «بايدو» يدخل السوق المصرية سبتمبر المقبل


قال مينا رشدي، مدير تطوير أعمال شركة «بايدو»، صاحبة المحرك البحثي الرئيسي في الصين، إن الشركة بدأت أعمالها في مصر منذ عامين، بطرح أول استثمارتها، والذي تتمثل في إطلاق دليل المواقع «هاو 123»، السادس في ترتيب أعلى المواقع الخاص بـ«أليكسا»، وبرنامج حماية أجهزة الكمبيوتر وتسريعها، والذي يستخدمه 10% من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل في مصر.


وأضاف «رشدي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الشركة الصينية تعتزم إطلاق المحرك البحثي «بايدو» في مصر سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن المؤسسات والهيئات التي تنتج المحتوى على الإنترنت تحتاج إلى مزيد من الدعم والتعاون وهو ما نسعى إليه في الفترة المقبلة بالاستثمار في مصر والسعودية والإمارات، كما نسعى إلى تغيير نمط حياة الإنترنت في مصر.

ودخلت «بايدو» السوق المصرية في يوليو 2011، وأطلقت في أغسطس من نفس العام دليل المواقع «هاو 123»، وقد وصل عدد مستخدمي الموقع العربي فى مصر إلى 10 ملايين مستخدم بنهاية شهر أبريل 2013، ليغطى نسبة 29% من مستخدمي الإنترنت في مصر.

توسع "بايدو" في السوق المصرية: انطلاقاً من سبتمبر

أكد مينا رشدي، مدير تطوير الأعمال في شركة "بايدو"، وهي الشركة الرائدة في مجال محركات البحث في الصين، على أن الشركة تستعد لدخول السوق المصرية بقوة، حيث من المقرر أن يبدأ العمل الفعلي في سبتمبر المقبل.

المشاريع السابقة في مصر:

قامت "بايدو" بالبداية في أنشطتها في مصر منذ عامين، حيث قدمت أولى استثماراتها من خلال إطلاق دليل المواقع "هاو 123". يُعتبر "هاو 123" سادس أعلى موقع على "أليكسا"، وهو دليل مواقع شامل. كما قدمت الشركة برامج حماية وتسريع لأجهزة الكمبيوتر، والتي تستخدمها نسبة تصل إلى 10% من أجهزة الكمبيوتر في مصر.

خطط التوسع:

مينا رشدي أشار إلى أن الهدف من الانخراط القوي في السوق المصرية هو دعم وتعزيز المؤسسات والهيئات المنتجة للمحتوى عبر الإنترنت. يسعى "بايدو" إلى تقديم الدعم والتعاون لهذه الجهات، ويعتبر الاستثمار في مصر والسعودية والإمارات أحد أولوياتها.

الإنجازات السابقة:

وفي سياق ذات صلة، دخلت "بايدو" السوق المصرية في يوليو 2011، وقدمت "هاو 123" في أغسطس من نفس العام. وقد وصل عدد مستخدمي الموقع العربي في مصر إلى 10 ملايين مستخدم بنهاية أبريل 2013، حيث غطت نسبة 29% من مستخدمي الإنترنت في مصر.

بهذه الخطوات الجديدة، يطمح "بايدو" في تغيير نمط حياة الإنترنت في مصر، وتحقيق تأثير إيجابي على المحتوى الرقمي وتجربة المستخدم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-