عن ماذا تبحث؟

طريقة التحكم بالحاسب عن بُعد باستخدام حاسب آخر أو هاتف ذكي


طريقة التحكم بالحاسب عن بُعد باستخدام حاسب آخر أو هاتف ذكي

نحتاج أحياناً للوصول إلى جهاز الحاسب الخاص بنا من منطقة أخرى، أو الدخول إلى حاسب العمل من الجهاز الشخصي في المنزل، فيما مضى كانت إجراءات الدخول عن بعد صعبة وتتطلب خطوات كثيرة، ولكن في الفترة الأخيرة تم إطلاق عدة برامج تسهل هذا العمل.


قد يفيدك:

وقد قمنا باختيار برنامج TeamViewer لسهولته ودعمه لعدة أنظمة تشغيل، وذلك لشرح كيفية الوصول إلى جهاز الحاسب عن بعد كالتالي:

  • حمل برنامج Team Viewer من الموقع الرسمي له مجاناً، وقم بتنصيبه على الحاسب الأول، مع مراعاة اختيار الاستخدام غير التجاري للبرنامج حتى يكون مجاني (Non-Commercial Use Only).
  • شغل البرنامج ستجد أنه مقسم إلى قسمين، Allow Remote Control وفيه تجد “هوية جهازك” Your ID وكلمة سر الدخول، وهذه المعلومات التي تحتاجها للدخول إلى الجهاز عن بعد. أما القسم الثاني هو Control Remote Computer وهذا تحتاجه في الخطوة التالية.
  • قم بتنصيب البرنامج على الجهاز الثاني وتشغيله، تحت قسم Control Remote Computer تجد مربع Partner ID أدخل فيه هوية الجهاز الأول التي حصلت عليها من الخطوة السابقة، واختر Remote Control من الخيارين في الأسفل.
  • بعد ادخال هوية الجهاز اضغط على Connect to Partner، ستظهر لك نافذة تطلب كلمة السر، ادخل كلمة السر التي حصلت عليها من الخطوة الثانية.
  • بعد الانتهاء ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي سطح مكتب الحاسب الأول، يمكنك التعديل في الخيارات للحصول على دقّة أعلى أو سرعة أعلى أو العرض ملئ الشاشة.
ويمكنك أيضاً الدخول إلى جهاز الحاسب عن طريق الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، حيث يتوفر برنامج TeamViewer على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، وعلى متجر آبل للتطبيقات، ونسخة HD للأيباد، ونسخة لنظام تشغيل ويندوز 8.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-