5 ديسمبر، 2013

"فيس بوك" تحدث صفحة "خلاصات الأخبار" لإبراز "المحتوى الجيد"

 

أعلنت "فيس بوك" عن إجراء تحديث لصفحة "خلاصات الأخبار" يجعل من مستخدميها أكثر إطلاعاً على الأخبار من حولهم، وخاصة تلك ذات المحتوى الجيد، أثناء استخدامهم للشبكة الاجتماعية.

وأوضحت "فيس بوك"، عبر مدونتها الرسمية، أن مستخدمي الشبكة الاجتماعية سيلاحظون روابط لمقالات اخبارية أو لمحتوى ذو جودة عالية بشكل أكثر من المعتاد في "صفحة خلاصات الأخبار"، خاصة على الهواتف المحمولة.

وسوف تقوم الشبكة الاجتماعية بإظهار روابط الأخبار في أماكن متقدمة من صفحة “خلاصات الأخبار” فيما ستتراجع الروابط التي تحيل المستخدم إلى محتوى ذو الجودة المنخفضة إلى أخر تلك الصفحة.

وأشارت "فيس بوك" إلى أن صفحة “خلاصات الأخبار” سوف تصبح قريباً قادرة على تمييز المحتوى عالي الجودة، لجعله أكثر بروزاً للمستخدمين مقارنة بمحتوى أقل جودة مثل الصور الكوميدية (Meme) التي يتم استضافتها على مواقع أخرى ثم يتم مشاركتها على الشبكة.

وأضافت الشبكة الاجتماعية أن التحديث الجديد سيضم كذلك ميزة تعرض على المستخدمين أخبار ذات صلة بالمقالات التي يظهرون اهتماماً بها، كما سيضم خاصية تعيد الأخبار التي تلقى تفاعل في التعليقات إلى مقدمة صفحة “خلاصات الأخبار”.

وأكدت "فيس بوك" أن الهدف الرئيسي من التحديث هو إظهار المحتوى الذي يرغب المستخدم في مشاهدته فعلياً من خلال صفحة “خلاصات الأخبار”، ومعرفة ردود أفعال أصدقائه بشأن هذا المحتوى.

واختتمت الشبكة الاجتماعية تدوينتها مؤكدة أنها سوف تعمل على أن تكون “صفحة خلاصات الأخبار” متوازنة بين مشاركات الأصدقاء وبين الروابط، وذلك بشكل يضمن ألا يسبب التحديث الجديد أي إزعاج للمستخدم، طبقاً لما ورد بـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

يذكر أن "فيس بوك" اعتمدت التحديث الجديد لدعم استراتيجيتها في جعل الشبكة الاجتماعية مصدر للحصول على الأخبار، خاصة بعد أن رصدت الشبكة معدل مرتفع في استخدامها للحصول على الاخبار الجديدة.

ويشار إلى أن معدل حركة المرور القادمة من “فيس بوك” إلى المواقع الإخبارية قد إرتفع بنسبة 170 % منذ العام الماضي، كما أوضحت دراسة في أكتوبر الماضي أن 30 % من البالغين في أمريكا يستخدمون الشبكة الاجتماعية في الحصول على الأخبار الجديدة.



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©