عن ماذا تبحث؟

مايكروسوفت تحذّر مستخدمي XP النظام يحتوي على خطورة أمنية



مايكروسوفت تحذّر مستخدمي XP النظام يحتوي على خطورة أمنية

حذّرت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية للبرمجيات مستخدمي نظام التشغيل «ويندوز XP»، الذي أصدرته قبل 12 عامًا، من أن هذا النظام ينطوي على خطورة أمنية بالغة وأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات وبرامج التجسس مقارنة بالإصدارات الأحدث من أنظمة تشغيل «ويندوز».
تابع: حل مشكلة تشغيل برامج ال xp على ويندوز 7
 
وجاء في «تقرير المعلومات الأمنية»، الذي أصدرته «مايكروسوفت» أن معدلات إصابة نظام تشغيل ويندوز «XP»، حزمة الخدمات الثالثة 32 بيت، ببرامج التجسس بلغت 9.1 لكل ألف جهاز بالمقارنة بخمسة أجهزة لكل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل «ويندوز 7»، و1.4 جهاز من كل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام «ويندوز 8».
  
تابع: حل مشكلة تشغيل البرامج والالعاب القديمة على ويندوز 10&11

وجاء في تقرير «مايكروسوفت»، الذي أورده الموقع الإلكتروني الأمريكي «إنفو وورلد»، المعني بأخبار التكنولوجيا، أن الضعف الذي ألمّ بنظام تشغيل «ويندوز XP» بعد 12 عاما من طرحه وبعد ظهور إصدارات أحدث من ويندوز «ليس مدهشا بالكاد»، حيث إن مبتكري برامج التجسس حصلوا على فترة طويلة لإتقان هجماتهم ورصد نقاط الضعف واستغلال ضعف الحماية الأمنية في نظام «XP».


وأضافوا أن الاستمرار في استخدام «XP» في عام 2014 سينطوي على خطورة أكبر لاسيما بعد توقف «مايكروسوفت» عن تقديم الدعم التقني لهذا النظام في أبريل من العام المقبل.


 
ومن المقرر إحالة نظام «XP»، الذي يعتبر أنجح نظام تشغيل طرحته شركة «مايكروسوفت» على الإطلاق للتقاعد في 8 أبريل 2014 وهو اليوم الذي ستطرح فيه شركة «ريدموند ووش» لأمن المعلومات آخر حزمة تحديث أمنية للنظام، الذي ظل يعمل بكفاءة على مدار 12 عامًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-