6 نوفمبر، 2013

5ر2 مليار صورة يتم تحميلها عبر"فيس بوك" شهريًا


فيس بوك " مدونة عرباوى "
قال الباحث الأمريكى المتخصص فى وسائل الاتصال الاجتماعى بجامعة "نورث كاورلينا" "جارى كاري" إن مبيعات سوق الألعاب الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) يبلغ 3 أضعاف سوق الأفلام والسينما فى الولايات المتحدة.. مشيرًا إلى أن كل دقيقة تمر تشهد رفع وتحميل فيديو جديد على موقع يوتيوب .

وأوضح "كاري" ـ في محاضرة ضمن برنامج "أداوارد مورو" للصحفيين والذى تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء ـ إن عدد الصور التى يتم تحميلها ورفعها عبر (فيس بوك) يبلغ 5ر2 مليار صورة شهريا ..مشيرا إلى أن 85 % من الصور التى تحمل على الإنترنت تأتى من موقع فيس بوك.
وأشار إلى أن دولة الصين ليس لديها فيس بوك وأنه من المتوقع أن يصل إليها خلال العام المقبل متوقعا أن يقوم 500 مليون نسمة من سكان الصين بالمشاركة فى صفحات التواصل الاجتماعى حال السماح به فى الصين.
وأكد أن هناك طفرة شهدها مجال الإعلام الاجتماعى منذ 2011 وحتى الآن مقارنة بالعشرين عامًا الماضية بسبب ما أسماه بالأوساط المحمولة.. موضحًا أن الفترة مابعد 2015 ستؤثر وسائل الإعلام الاجتماعى بشكل هائل .
وأضاف أن 30 % من مستخدمى الإنترنت فى العالم يتحصلون على القصص الخبرية من موقع فيس بوك فى الوقت الذى يتضاءل فيه حجم قراءة الصحف بالشرائح العمرية المختلفة.. قائلا إن عدد من يقرأون الصحف من فئة العشرين عاما يبلغ 6 % وفئة الثلاثين عاما يبلغ 16%.
وأوضح أن 65 من سكان العالم يتصفحون فيس بوك عبر الوسائط المحمولة "موبايل ، آي باد" وسيصلون خلال العام المقبل إلى 70 %.. مشيرا إلى أن 400% من محددات البحث على جوجل تتم بواسطة الأوساط المحمولة.



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©