12 سبتمبر، 2013

كيف تتصرف في حال اختراق حسابك على تويتر؟


كيف يتصرف المستخدم في حال اكتشافه بشكل مفاجىء أن أحدًا ما قد استولى على حسابه في تويتر وبدأ بنشر التغريدات المزورة باسمه؟ توجد عدة خطوات يُنصح باتباعها في هذه الحالة.

الخطوة البديهية الأولى هي محاولة قيام المستخدم الدخول إلى حسابه في تويتر، في حال نجح هذا يجب تبديل كلمة المرور بشكل فوري لعلّ المخترق لم يقم بذلك بعد.
في حال عدم التمكن من الدخول إلى الحساب، يتوجب على المستخدم مراسلة الدعم الفني ضمن القسم المتخصص باستعادة الحسابات المسروقة، حيث يقوم الموقع بإرشاد المستخدم للمضي ضمن مجموعة من الخطوات التي تقدم مجموعة من الأساليب المختلفة لاستعادة الحساب منها ما يصل إلى محاولة استرجاع الحساب عن طريق إرسال رمز خاص إلى الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.
بعد استعادة الحساب ما زال على المستخدم القيام بعدة خطوات، مثل الاعتذار عن التغريدات المزيفة التي تم إرسالها باسمه وحذفها، ومن ثم منع جميع التطبيقات الخارجية من الوصول إلى الحساب عبر الدخول إلى خيار التطبيقات Apps ضمن صفحة الإعدادات Settings واختيار “إلغاء صلاحيات الدخول” Revoke access.
وكوسيلة حماية إضافية يمكن للمستخدم تفعيل خيار التحقق بخطوتين من الإعدادات والتي تطلب تأكيد الدخول عبر إرسال رمز خاص إلى هاتف المستخدم عند كل عملية تسجيل دخول من غير أجهزة المستخدم.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©