30 أغسطس، 2013

اسهل طريقة لعمل شروحات على الصور باستخدام برنامج Skitch

هل تريد إضافة إشارات ودوائر وأسهم على الصور لتقوم بعمل شرح لشيئ ما؟ أو تريد إرسال صورة لصديقك توضح له مكان معين فيها أو تخفي بها شيئاً؟ كما نفعل نحن في كيف تك مع صورنا التي نشرح بها المواضيع.


يمكنك فعل ذلك باستخدام برنامج Skitch، حيث يتيح لك تحرير الصور وإضافة الإشارات والأسهم، كما يوفر إمكانية الكتابة على الصور بالإضافة إلى عمل تمويه لإخفاء جزء معين في الصورة، وأيضاً إضافة ظل شفاف على النصوص إذا كنت تريد إبراز سطر محدد، وهو متوفر على أنظمة ويندوز وماك وأندرويد و iOS.

إن كنت تريد إضافة أدوات لتحديد مكان في الصورة، اتبع الخطوات التالية:
قم بتحميل البرنامج المناسب لنظام التشغيل الذي تستخدمه، سواء كان ويندوز أو ماك أو أندرويد أو iOS.
بعد تحميل البرنامج، اذهب لأي صورة تود تحريرها، ثم انقر عليها بالزر الأيمن للفأرة ثم “فتح باستخدام” Open with واختر برنامج Skitch.
قم بتحديد السهم من قائمة الأدوات الجانبية، ثم انقر واسحب بالفأرة لإنشاء سهم على الصورة، ونفس الطريقة للأدوات الأُخرى.
بعد الانتهاء من إضافة الإشارات، قم بحفظ الصورة بالطريقة التقليدية عن طريق تبويب Skitch ثم Save as image ثم اختيار نوع اللاحقة إن كنت تريد png أو jpg ومن ثم المكان الذي تريد حفظ الصورة فيه، ثم Save.

البرنامج يتمتع ببساطة الأسلوب وسهولة الاستخدام، كما يتيح إمكانية مزامنة الصور مع تطبيق الملاحظات الشهير Evernote -كونه من تطوير نفس الشركة- والوصول إلى الصور من مختلف الأجهزة التي تدعم البرنامج، وفيما يلي فيديوهات توضيحية لطريقة استخدام البرنامج سواء على الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية.

شرح الاستخدام عبر الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية: شرح الاستخدام عبر الكمبيوتر:


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©