30 أغسطس، 2013

تغيير رابط حسابك الشخصي او صفحة موقعك على فيس بوك

عند إنشاء حساب خاص بك على موقع فيس بوك، ولكثرة الخطوات المملة عند التسجيل، قد تتخطاها بإدخال بيانات عشوائية في لوحة المفاتيح حتى تنهي الخطوات بسرعة، ومن بين هذه الخطوات المهمة تعيين اسم المستخدم الخاص بك بشكل عشوائي أو بما يعرف “الرابط الشخصي” URL لصفحتك على فيس بوك، وهو الاسم الذي تكتبه بعد عنوان موقع فيس بوك للدخول إلى صفحتك الشخصية، مثل: http://www.facebook.com/3rbaway

ولحسن الحظ يمكن تغيير الاسم لمرة واحدة فقط بعد المرة الأولى العشوائية، لذا هذه فرصتك الأخيرة لتعيين اسم رابط مناسب لك، ويفضل أن يحتوي على اسمك الأول والأخير حتى يكون من السهل العثور عليك.

لتغيير اسم الرابط الخاص بك، قم باتباع الخطوات الموضحة في الصورة أعلاه والنقاط التالية:
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في فيس بوك، ثم اضغط على رمز الإعدادات من شريط الصفحة العلوي، ثم اختر “إعدادات الحساب” Account Settings.
انقر على “عام” General من القائمة الجانبية للإعدادات، ثم انقر على “اسم مستخدم” Username.
أو يمكنك التوجه بشكلٍ مباشر من هنا لتعديل الاسم الخاص بك، كما يمكن تعديل الأسماء الخاصة بالصفحات التي تملكها.
قم بكتابة اسم المستخدم الذي تريده في المستطيل الأول، ويجب أن يتضمن اسمك الحقيقي كما ينصح فيس بوك، ولا يمكن الحصول على اسم مستخدم يستخدمه شخص آخر، حيث سيظهر إشارة ضرب “X” باللون الأحمر إن كان الاسم الذي ادخلته مستخدم من شخص آخر، وإشارة “صح” باللون الأخضر إن كان الاسم متاح ولا يستخدمه أحد.
بعد الانتهاء من كتابة الاسم المناسب، ادخل كلمة السر لحسابك في المستطيل الثاني، ثم انقر على “حفظ التغييرات” Save Changes لتعيين وحفظ الاسم الخاص بك.

يجب الانتباه إلى أن اسم المستخدم أو المعرّف العام URL هو نفسه البريد الإلكتروني الخاص في فيس بوك، يعني هذا أنه بالإمكان إرسال بريد لك من أي شخص إلى بريدك في فيس بوك والذي سيكون مثل: username@facebook.com، ويمكن الاطلاع على إرشادات فيس بوك المتعلقة بإنشاء اسم مستخدم من خلال هذه الصفحة.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©