12 يوليو، 2013

طريقة تنصيب نظام تشغيل ويندوز عن طريق فلاش USB



طريقة تنصيب نظام تشغيل ويندوز عن طريق فلاش USB

هل حدث أن تعطلت قارئة الأقراص المضغوطة في جهازك وأنت في أمس الحاجة لعمل فورمات وتنصيب نظام تشغيل ويندوز؟ في هذه الحالة ستحتاج من أجل ذلك وجود ويندوز مهيئ على فلاش USB.
ويمكن عمل ذلك باتباع الخطوات التالية:
قم بتحميل برنامج WiNToBootic من هنا.
يجب إدخال قرص تنصيب ويندوز في قارئ الأقراص وتوصيل فلاش ميموري في مدخل USB ويفضل بحجم لا يقل عن 4 جيجابايت. (يجب حفظ البيانات الموجودة على الفلاش لأنه سيتم تهيئتها وفقدان كل المعلومات المخزنة عليها).
بعد فك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله، انقر على أيقونة البرنامج فتظهر الواجهة الرئيسة كما في الصورة أعلاه. (البرنامج لا يحتاج إلى تنصيب).
نسحب أيقونة نظام التشغيل إلى المكان المخصص في واجهة البرنامج من الرقم (1) أو بالنقر على الرقم (1) واختيار قارئ الاقراص أو ملف ISO في حال كان نظام التشغيل على شكل ملف ISO قمت بتحميله من مكانٍ ما.
بعد ذلك نحدد “تهيئة سريعة” Quick Format من الرقم (2) لعمل تهيئة للمفتاح ثم نضغط Do it من الرقم (3).
بعدها تظهر رسالة تحذيريه بأنه سيتم حذف كل البيانات عن فلاش USB، انقر موافق.
ننتظر حتى تنتهي العملية وتظهر لنا نافذة اتمام العملية الرقم (4) ثم نضغط “شكرًا” Thanks.

وبهذه الطريقة تستطيع وبكل سهولة عمل تهيئة للكمبيوتر بواسطة فلاش USB أو عن طريق بطاقة التخزين الخاصة بالهاتف، مع الإشارة إلى أنه عند بدء التهيئة قد تحتاج إلى تغيير في إعدادات الـ Bios لكي تجعل الكمبيوتر يقلع من خلال فلاش USB.

طبعًا هناك العديد من البرامج التي تنقل ويندوز من القرص المضغوط إلى فلاش USB لكن هذا البرنامج يتميز بسهولة الاستخدام وقلة الخطوات مع كفاءة عالية، ولكنه لا يدعم ويندوز XP.

ملاحظة: في حال كانت قارئة الأقراص المضغوطة في جهازك معطلة، قم بهذه العملية على أي جهاز آخر به قارئة تعمل بشكلٍ جيد.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©