عن ماذا تبحث؟

الصين تصنع أسرع كمبيوتر خارق في العالم

مرة أخرى تعلن الصين تفوقها على الولايات المتحدة الأمريكية في حرب الدولتين بتصنيع الكمبيوترات السريعة، إذ طورت كمبيوتر أسرع بمرتين من أي كمبيوتر عرفته أمريكا.

وأطلقت الصين على الكمبيوتر لقب Tianhe-2أي درب التبانة-2 ، وكشفت عنه الجامعة الوطنية لعلوم الدفاع في الصين خلال مؤتمر في أواخر شهر مايو الماضي.
 
وأكد بروفيسور من جامعة تينيسي جاك دونغارا الأسبوع الماضي أن سرعة الجهاز الصيني تبلغ 30.7 بيتافلوب في الثانية (وهي وحدة لقياس العمليات الكوادرليونية التي يعالجها الكمبيوتر)، في الوقت الذي يعمل فيه جهاز وزارة الدفاع الأمريكية الملقب بـ "Titan"، بمقدار 17.6 بيتافلوب في الثانية.
 
وسيتم استعمال الكمبيوتر الصيني لإدارة العمليات البرمجية بكفاءة عالية في المنطقة الواقعة جنوب غرب الصين، وستتيح السعة الكبيرة للجهاز محاكاة أساليب الطائرات ودعم الأمن الحكومي.
 
ويتوقع الخبراء أن يحتل هذا الكمبيوتر المرتبة الأولى من بين أسرع 500 كمبيوتر حول العالم، في قائمة سيتم الكشف عنها في مؤتمر الكمبيوترات الخارقة في نهاية الأسبوع القادم، في الوقت الذي احتلت فيه أمريكا المرتبة الأولى في القائمة بأواخر شهر نوفمبر الماضي، وبعد تفوقها على منافسات مع اليابان والصين وألمانيا خلال السنوات الثلاث السابقة.


قد يفيدك:

كيف تبحث في أي موقع على الإنترنت حتى وإن لم يكن به محرك بحث خاص
برنامج لحفظ مواقع الإنترنت على الحاسب
برنامج HTTrack Web Copier لحفظ صفحات الويب ومحتويات المواقع
دعم البحث عن الوسوم ضمن محرك البحث Google
Google تحدث محرك البحث خاصتها بمميزات أكثر ذكاءً
تجاوز حجب برنامج "تور"
محاضرة بيل جيتس: 10 قواعد لا تدرسها في المدرسة
الآن يمكنك التحديث إلى Flash Player 11.3 و Adobe Air 3.3
"CulCharge" شاحن وناقل للبيانات في حجم "سلسلة المفاتيح"
توشيبا تكشف النقاب عن أسرع بطاقات ذاكرة في العالم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-