6 يوليو، 2013

كيف تمنع إختراق حسابك في الفيس بوك

كيف تمنع إختراق حسابك في الفيس بوك


ma3louma


ربما لاحظت أن الكثير من مستخدمي الفيسبوك يتذمرون من اختراق حساباتهم وسرقة معلوماتهم الشخصية بكل سهولة من قبل المقرصنين الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي كمصدر رئيسي لجمع معلومات المستخدمين،
ولإبقاء نفسك محصناً ضد الاختراقات التي قد تتسبب في فقدان معلوماتك الخاصة، إليك 5 طرق تبقيك في مأمن طوال فترة تصفحك للفيسبوك.

1) استخدم كلمة مرور قوية
 في البداية يجب استخدام كلمات مرور قوية غير معروفة فاسمك أو اسم زوجتك أو والديك أو أطفالك أو حتى حيوانك الأليف هي أسماء لا تصلح للاستخدام ويمكن للقريبين منك الوصول إليها بكل سهولة، بدلاً من ذلك استخدم مزيجاً من الأرقام والحروف وعلامات الترقيم (لا تستخدم المسافات) كذلك حاول استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة وتأكد أن كلمة السر لا تقل عن 10 أحرف أو 12 وبذلك يصبح اختراقها أمر صعب للغاية.
2) تغير كلمة المرور كل فترة
  قم بتغير كلمة المرور بانتظام كل شهر أو كل أسبوع حتى وليس كل سنة مثلما يفعل البعض، أما إذا نسيت كلمة المرور فاذهب مباشرة إلى خيار“Forgot password”، ولتغيير كلمة المرور اذهب إلى إعدادات حسابك.
3) لا تقوم بمصادقة الجميع
 تجنب دائماً مصادقة المستخدمين المجهولين لك، مثل فتاة جذابة أو ممثل شهير، حيث أن أصدقاءك الذين يستخدمون كلمات مرور ضعيفة فقد يتعرضون للقرصنة ويمكن للمخترقين معرفة معلوماتك الشخصية عن طريق ذلك الأمر، أو عن طريق الرسائل الخاصة التي تعتقد أنها آمنة ومن ثم تقوم بسرقة كافة بياناتك.
 4) لا تنقر على الوصلات المجهولة
 إذا قام أحد أصدقائك بإضافة رابط على صفحتك الشخصية لا تقم بتصفح هذا الرابط مباشرة إلا بعد التأكد من عدم احتوائه على أي برامج تجسس، فقد يقوم الرابط بنقلك لموقع مشبوه يطلب منك إدخال بياناتك الشخصية وبمجرد الانتهاء من فعل هذا تكون كافة معلوماتك في أيدي المقرصنين الذين لن يجدوا أي صعوبة في مهاجمتك في الحال.
 5) لا تصدق رسائل البريد الإلكتروني
 لا شك أن الرسائل التي تصلك عبر بريدك الإلكتروني تكون صادقة في كثير من الأحيان مثل الحصول على رسالة من الفيسبوك تطلب تغير كلمة مرورك للاشتباه في اختراقها، أما في أحيان أخرى فقد تكون الرسالة مجرد خدعة من المقرصنين لمعرفة كلمة مرورك الحقيقة، لذلك يتوجب الانتباه دائماً عند فحص أي رسالة عن طريق التحقق من رابط الموقع والشخص المرسل.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©