2 يوليو، 2013

نصائح هامة قبل شراء لاب توب بشاشة لمسية

نصائح هامة قبل شراء لاب توب بشاشة لمسية  


نصائح هامة قبل شراء لاب توب بشاشة لمسية



عند الرغبة في شراء جهاز لاب توب بشاشة لمسية ينصح الخبراء بضرورة مراعاة ثبات وضع الشاشة أثناء الاستخدام؛ لأن هناك بعض الموديلات تميل شاشاتها للخلف بمجرد قيام المستخدم بإجراء عدة نقرات قوية بالأصابع.
 
وقد قامت مجلة «كمبيوتر بيلد» الألمانية باختبار ثمانية موديلات من أجهزة اللاب المزودة بشاشة لمسية مع نظام تشغيل ويندوز 8 الجديد.
 
وأظهرت نتائج الاختبار أن المفصلات الضعيفة تزيد من صعوبة العمل أثناء التنقل، فمثلاً تهتز الشاشة بقوة أثناء الجلوس في وسائل المواصلات المختلفة، مثلاً عند انطلاق الحافلة أو توقفها.
 
وأضافت المجلة الألمانية أنه يتعين على المستخدم التحقق من أن تزويد جهاز اللاب توب بجسم مصنوع من الألومنيوم، أو بشاشة قابلة للتدوير أو الخلع أحياناً، لا يأتي على حساب التجهيزات الأخرى، فمثلاً قد تلجأ بعض الشركات إلى تركيب قرص صلب تقليدي بدلاً من أقراص الحالة الساكنة (SSD) السريعة توفيراً للنفقات.
 
وينبغي على المستخدم أن ينظر إلى جهاز اللاب توب بعين الانتقاد، إذا قامت الشركة المنتجة بالجمع بين نظام ويندوز 8 الجديد مع معالج إنتل أتوم البطئ نسبياً؛ لأن تصفح ألبومات الصور أو معالجة مقاطع الفيديو سوف تحتاج إلى وقت طويل مع أجهزة بمثل هذه المواصفات.
 
وكما هو معروف عن أجهزة اللاب توب العادية، فإن أغلى الموديلات المزودة بشاشة لمسية تفتقر أيضاً إلى وجود بطاقة رسوميات قوية ضمن باقة التجهيزات القياسية، لذلك يتعين على عشاق الألعاب المتطورة البحث عن جهاز لاب توب بتجهيزات مناسبة.
وأوضحت نتائج الاختبار أن أجهزة اللاب توب المزودة بشاشة لمسية تتيح إمكانية استعمال واجهة المستخدم المُصممة على هيئة أقسام بنظام ويندوز 8 الجديدة بسرعة وبدقة، إلا أن هذا النوع من الشاشات لا يُعد شرطاً لاستخدام نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت، حيث يمكن استدعاء الكثير من الوظائف بواسطة لوحة اللمس بطريقة مريحة.
 
وأوضح الخبراء الألمان بعض الطرق البسيطة لاستعمال نظام ويندوز 8 الجديد، فمثلاً عندما يقوم المستخدم بتمرير إصبعين على لوحة اللمس، فإنه يتمكن من تصفح مجموعة التطبيقات بشكل مريح.
 
وإذا قام المستخدم بحركة مسح بالإصبع من اليمين على الحافة اليمنى للوحة اللمس، فيتم فتح شريط Charms الذي يشتمل على العديد من بنود القوائم مثل البحث أو الإعدادات.
 
وبالإضافة إلى ذلك يتمكن المستخدم من التصفح داخل البرامج المفتوحة عندما يقوم بحركة مسح بالإصبع من اليسار على الحافة اليسرى للوحة اللمس.
 
ويمكن للمستخدم تكبير وتصغير محتويات الشاشة والصور من خلال حركة فتح أو ضم إصبعين على لوحة اللمس.
وتعمل طريقة التمرير السريع من خلال القيام بحركة مسح رأسية باستخدام إصبعين.


 



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©