12 يوليو، 2013

تويتر تسلم أسماء مستخدمين متهمين بمعاداة السامية



رضخت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” للحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الفرنسية، وقامت بتسليم السلطات هناك البيانات التي تكشف عن تفاصيل المستخدمين المتهمين بنشر تغريدات عنصرية ومعادية للسامية.

يأتي هذا بعد شهور من الطعون القانونية التي طالبت “تويتر” بتسليم جمعية الطلاب اليهود في فرنسا UEJF وأربع منظمات أخرى لحقوق الإنسان، بيانات مستخدمين قاموا بالنشر تحت وسم UnBonJuif# الذي يتهجم على اليهود، لتذعن الشبكة في النهاية لقرار المحكمة، لتحل الخلاف الدائر منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي 2012.

وقالت “تويتر” إنها ستعمل يدًا بيد مع جمعية الطلاب اليهود في فرنسا في سبيل محاربة العنصرية ومعاداة السامية، مضيفةً أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة لتحسين نظام الإشعار ليكون أكثر فعالية بهدف إزالة المحتوى غير الشرعي أو خطاب الكراهية بسرعة، وذلك عند قيام المستخدمين بالإبلاغ عن ذلك.

يُذكر أن “تويتر” كانت في الماضي تعمل مع الحكومات الأجنبية وتمتثل للقوانين المحلية، وقامت بإزالة بعض التغريدات التي تدعو لمعاداة السامية، ولكنها رفضت بعنف ما قامت به الجمعية اليهودية في فرنسا، متهمة إياها باتباع أسلوب التدرج عوضًا عن اتخاذ سبيل القانون الدولي المناسب.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©