عن ماذا تبحث؟

طريقة معرفة عمر جهاز الكمبيوتر الحقيقي بدون برامج



 
طريقة معرفة عمر جهاز الكمبيوتر الحقيقي بدون برامج





لمعرفة عمر جهاز الكمبيوتر الحقيقي بدون استخدام برامج، يمكنك مراجعة بعض المعلومات الأساسية حول الجهاز وتحليلها. هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في تقدير عمر الكمبيوتر، وهي كالتالي:

البحث عن تاريخ الشراء: قم بالتحقق من فواتير الشراء أو أي وثائق أخرى تتعلق بالجهاز لمعرفة تاريخ شرائه. إذا لم يكن لديك هذه الوثائق، فيمكنك الاتصال بالشركة المصنعة للاستفسار عن تاريخ إطلاق الموديل الخاص بك.

تحليل المواصفات التقنية: قم بفحص المواصفات التقنية للجهاز، مثل نوع المعالج وحجم الذاكرة وسعة التخزين. قد تتمكن من تحديد الفترة التي تم إطلاقها فيها هذه المواصفات عن طريق البحث عبر الإنترنت عن الموديلات المشابهة.

مراجعة تاريخ الأنظمة الأساسية (BIOS/UEFI): ادخل إلى BIOS/UEFI الخاص بجهاز الكمبيوتر. عادةً ما تظهر معلومات حول تاريخ إنشاء النظام الأساسي، وهو أمر يعكس تاريخ تجميع الجهاز.

البحث عن تاريخ نظام التشغيل: يمكنك البحث عن معلومات تشير إلى تاريخ تثبيت نظام التشغيل على الجهاز. في بعض الأحيان، يمكن أن توفر هذه المعلومات إشارة حول عمر الجهاز.

مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الطرق تقديرية ولا توفر لك نتيجة دقيقة بالضرورة، حيث يمكن للجهاز أن يكون قد تم تجديده أو ترقيته في وقت لاحق.

طريقة اخري عبر استخدام أوامر RUN

الشرح التالى يعلمنا طريقة معرفة عمر جهازك الحقيقى.

الاوامر التى نحتاجها للتطبيق
cmd
debug
df000:fff5
والصورة التالية تشرح التطبيق
 
طريقة معرفة عمر جهاز الكمبيوتر الحقيقي بدون برامج



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-