28 يوليو، 2013

طريقة تغيير رموز المجلدات الخاصة بك على ويندوز



عندما تستخدم مجلداتك الشخصية، قد يصعب عليك في بعض الأحيان معرفة محتوى المجلد دون فتحه، أو ربما ترغب بتمييزها بأسولب مختلف، وقد يكون من الممتع أن تغير “أيقونات” Icons مجلداتك إلى صور لسهولة التمييز بينها.


لتغيير رموز مجلداتك ما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية:
اذهب إلى موقع Icon Archive، ستجد صور أيقونات عديدة مقسمة إلى أصناف مختلفة مثل Cute Folders، Darktheme Folder، TV Movie Folder.
عند اختيار صنف معين، ستجد في أسفل الصفحة الخاصة بالصنف صور الأيقونات، وعند وضع الفأرة على الصورة سيظهر لك في الزاوية العليا اليمنى على الصورة، اللاحقة اللاحقة المتوفرة لهذه الصورة، اضغط على لاحقة ico إذا كنت تريد الصورة لنظام ويندوز، أو على اللاحقة png من أجل نظام لينكس وعلى اللاحقة icnz لنظام ماك، وهكذا يتم تحميل الأيقونة، كما تستطيع تحميل صيغ الصور كاملة كملف مضغوط من يسار الصفحة بالأعلى.
ويمكنك أيضًا الذهاب إلى الموقع Find Icons، ستجد أشكال متعددة للرموز الجميلة والمميزة.
لتحميل الصورة التي تريدها، اضغط على لاحقة ico لنظام ويندوز.
بعد تحميل الصور التي تريد أن تكون رموزًا لمجلداتك، اضغط بالزر اليميني للفأرة على المجلد الذي تريد تغيير صورة الرمز الخاص به واختر “خصائص” Properties، ثم اختر التبويب “تخصيص” Customize ومن ثم اضغط على زر “تغيير الرمز” Change Icon، بعد ذلك اضغط زر “تصفح” Browse واختر صورة الرمز الذي قمت بتحميله ثم اضغط موافق.
قم بعمل “تحديث” Refresh وستجد أن صورة رمز المجلد قد تغيرت.

تستطيع تنزيل الصور التي تريدها من الموقع الذي تفضله، كما تستطيع تصميم الأيقونات الخاصة بك في حال كانت لديك الخبرة الكافية بالتصميم، وذلك من أجل تخصيص رموز مجلداتك عن غيرها من المجلدات.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©