2 يوليو، 2013

إطلاق النسخة 15 من متصفح أوبرا الجديدة


opera-new
أطلقت “أوبرا” متصفحها الجديد كلياً “أوبرا 15″ رسمياً، وذلك بعد نحو شهر من إطلاق النسخة التجريبية للمتصفح الذي يشترك في كثير من السمات مع متصفح الإنترنت “جوجل كروم”.



ويعتمد الإصدار “أوبرا 15″ على نفس المحرك القائم عليه متصفح “جوجل كروم”، وهو محرك “بلينك” (Blink)، كما يدعم الإصدار الثامن من محرك “الجافا سكريبت” المتوافر أيضاً في “كروم”، وذلك من أجل توفير سرعة أكبر في معالجة وإظهار صفحات الإنترنت.

وتحولت “أوبرا” إلى محرك Blink بعدما وجودت أن كثير من صفحات الإنترنت لا تتناسب مع محرك الإصدارات القديمة من متصفحها مما يتسبب في بطء بتحميل الصفحات، وهو الأمر الذي دفع عدد من مستخدمي الإنترنت للتحول لاستخدام متصفحات أخرى.

ويحتل متصفح “أوبرا” المركز الخامس بين متصفحات الإنترنت بناء على نسبة الاستخدام، حيث يستخدمه نحو 1.58% فقط متصفحي الإنترنت؛ ويأتي المتصفح بعد “إنترنت إكسبلورر” الاول و”فايرفوكس” الثاني و”كروم” الثالث و”سفاري” الرابع، وذلك بناء على إحصائيات Net Market Share لشهر يونيو الماضي.

وأعادت “أوبرا” تصميم متصفحها بإصداره الجديد، وأصبح متوافراً به تبويبين الأول تحت اسم “Discover” الذي يجلب محتوى من الإنترنت على حسب اهتمام المستخدم وحسب الموقع الجغرافي، والثاني تحت اسم “Stash” والذي يتيح للمستخدم تثبيت صفحات للعودة لقراءتها لاحقاً.

وأحتفظ التصميم الجديد بميزة “ضغط بيانات التصفح”، إلا أن اسمها تغير من Opera Turbo إلى off-road mode وهو نفس الاسم المعتمد في تطبيق المتصفح للهواتف النقالة.

ويمكن للمستخدم تحميل النسخة الرسمية من الإصدار “أوبرا 15″ عبر موقع المتصفح الرسمي، وذلك من خلال الرابط التالي www.opera.com.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©