عن ماذا تبحث؟

سامسونج تعتزم توفير خاصية لتعطيل الهواتف المسروقة


 

 
سامسونج تعتزم توفير خاصية لتعطيل الهواتف المسروقة






أشارت تقارير إخبارية كورية إلى نية سامسونج القيام بالكشف عن ميزة جديدة لهواتفها الذكية تمكن المستخدمين من تعطيل هواتفهم حال سرقتها.
تابع: مقارنة سريعة لتصوير الأفضل بين هاتف iphone 13 pro max و samsung s22 ultra

وتنوي سامسونج إضافة خاصية إلى هواتفها تدعى kill switch تمكن المستخدمين من تعطيل جميع وظائف الهاتف في حال فقدانها أو سرقتها.

ويوضح التقرير الذي أبرزه موقع "إم كيه" الكوري الجنوبي، أن تلك الخاصية نتاج الاجتماعات التي أجرتها السلطات الأمنية الأمريكية مع مصنعي الهواتف لبحث طرق الحد من عمليات سرقة الهواتف الذكية.

وتأمل سامسونج شأنها شأن السلطات الأمنية أن تساعد خاصية kill switch في الحد من عمليات السرقة خاصة بعد أن يتأكد للسارقين أن أي هاتف سيسرقونه لن يكون له أي قيمة بعد تفعيل تلك الخاصية.

  

وستجعل تلك الخاصية الهاتف، حسب تقرير الموقع الكوري، لا يعمل على أي شبكة اتصالات سواء في البلد التي سرق فيها أو خارجها، كما لن يقوم بأي وظيفة من وظائفه مما يجعله لا يساوي أي قيمة.

وتأتي تلك الخاصية في الوقت الذي أعلنت فيه أبل عن خاصية في نظام "أي أو إس 7" الجديد تتيح للمستخدم تعطيل الهاتف أيضاً في حال سرقته أو ضياعه للحفاظ على سرية البيانات.

وينتظر أن تكشف سامسونج عن خاصية kill switch في شهر يوليو المقبل، ولم يكشف التقرير عن أي معلومات حول الأجهزة التي ستحصل على تلك الخاصية والشكل الذي ستطلق به الشركة الكورية تلك الخاصية سواء عبر تطبيق منفصل أو في تحديث خاص لهواتفها أو بأي شكل أخر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-