15 يونيو، 2013

طريقة إنشاء منتدى مجاني على شبكة جوجل بلس الاجتماعية



“المنتدى” Community هي خدمة جديدة من جوجل بلس لا يتجاوز عمرها الخمسة أشهر، وهي عبارة عن ساحة للمحادثة وتبادل المعلومات حول هويات أو اهتمامات محددة تمكن المستخدمين من التفاعل مع من يشاركونهم الاهتمامات نفسها، كما توجد خدمة Hangout في المنتديات لتمكن المستخدمين في المنتدى من التواصل معاً عن طريق الصوت والصورة.

يمكن إنشاء منتدى بسهولة على جوجل بلس عن طريق اتباع التعليمات التالية:
اضغط زر “المنتدى” Community، لتظهر لك صفحة جوجل بلس الخاصة بالمنتديات وتعرض لك بعض المنتديات التي قد تلائمك، وفي الأعلى يوجد زر “إنشاء منتدى” Create Community اضغطه.
يوجد نوعين من المنتديات، “عام” Public و”خاص” Private، العام أي أن المنتدى متاح للجميع عبر العالم أما الخاص فهو متاح لأعضاء المنتدى فقط وهم فقط يستطيعون الإطلاع على المشاركات بداخله.
إذا اخترت العام فهناك خياران: أن يستطيع الجميع الانضمام دون إذن للانضمام، أو أنهم بحاجة إلى موافقة المشرف على المنتدى.
أما الخاص: فيخيرك عن إمكانية البحث عن المنتدى الخاص بك في المنتديات، فهل تريد إخفاء المنتدى من البحث؟ أو يمكن البحث عنه والمطالبة بالانضمام إليه.
بعد اختيار نوع المنتدى واسمه، عليك أن تختار صورة للمنتدى، يمكنك تعديلها وتغييرها متى شئت، ثم عليك إكمال المعلومات عن المنتدى ونوعه والهدف منه.
بعد أن انتهيت من الإعداد الأولي للمنتدى يمكنك نشره ودعوة من ترغب إليه.
يمكنك أن تضيف فئات للمنتدى نفسه فإن كان منتداك عن الآلات الموسيقية، يمكنك إنشاء فئات للآلات الوترية وأخرى للإيقاعية وهكذا…
يمكن إضافة الفئات من تعديل المنتدى واختيار فئة.

يمكنك إضافة مشرفين لأقسام المنتدى لمساعدتك على إدارته، وذلك من خلال الضغط على الأعضاء واختيار الشخص الذي تريد جعله مشرفاً، ومن ثم الضغط على “الترقية من عضو إلى مشرف”. وميزات المشرف هب إزالة مشاركات الأعضاء في المنتدى، وحذف الأعضاء من المنتدى، وحتى حظر الأعضاء بحيث أنهم لن يستطيعوا الانضمام مجدداً. أما المالك فهو يتميز عن المشرف بأنه يستطيع حذف المنتدى بشكلٍ كامل.

ملاحظة هامة: لا يمكنك تغيير خصوصية المنتدى بعد اختيارها منذ البداية، أي لا يمكن تحويله من خاص إلى عام وبالعكس.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©