14 يونيو، 2013

طريقة مزامنة بيانات متصفح جوجل كروم مع حساب جوجل لعدم ضياعها



قد تضطر في بعض الأحيان لإعادة تهيئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالتالي ذهاب كافة برامجك ومحفوظاتك وإعداداتك، ولعل أبرز هذه الإعدادات في الوقت الحالي هي ما يتم حفظه على متصفح الإنترنت، الذي أصبح أكثر البرامج استخداماً.

من المتصفحات المفضلة لدى الكثير لدينا متصفح كروم، الذي يقوم بحفظ المفضلات وكلمات المرور والإضافات الخارجية وغيرها من البيانات، ولحسن الحظ أن متصفح كروم لديه الإمكانية على إجراء مزامنة سحابية للبيانات الخاصة به عن طريق حساب جوجل الخاص بالمستخدم، وبالتالي عدم فقدان المعلومات حتى في حال تعرض الجهاز لعملية الفورمات.

لاستخدام ميزة المزامنة السحابية في متصفح كروم؛ والتي تعمل على مزامنة ما يحدث على متصفح كروم حتى بين الهاتف الذكي والكمبيوتر، عليك اتباع الخطوات التالية:
افتح متصفح جوجل كروم، ثم اضغط على قائمة كروم من زاوية شريط الأدوات.
اختر “تسجيل الدخول لكروم” Sign in to Chrome.
سجل دخولك في حساب جوجل الخاص بك، أو أنشئ حساباً جديداً في حال لم تكن تمتلك حساب خاص بك بالفعل.
بعد تسجيل الدخول اضغط مرة أخرى على قائمة كروم من شريط الأدوات واختر “الإعدادت” Setting.
اختر “إعدادت متقدمة للمزامنة” Advanced sync settings.
ستظهر لك نافذة المزامنة الخاصة بمتصفح جوجل، اختر خيار “مزامنة الكل” sync everything إذا كنت تريد مزامنة كل بيانات متصفحك، أو اختر خيار “اختر ما تريد للمزامنة” Choose what to sync ثم حدد ما تريد مزامنته من تطبيقات وعلامات وإضافات خارجية وكلمات مرور وغيرها.
اختر خيار “تشفير كلمات المرور” Encrypt passwords إذا كنت تريد تشفير كلمات المرور فقط، أو اختر “تشفير كل البيانات المتزامنة” Encrypt all sync data إذا كنت تريد تشفير جميع البيانات المتزامنة.
اضغط “موافق” OK، وبذلك تكون قد انتهيت من عملية مزامنة بيانات متصفحك مع حسابك على جوجل.

لمعرفة ما تمت مزامنته من بيانات على حساب جوجل، يوجد في صفحة الإعدادات فوق زر إعدادت المزامنة المتقدمة خيار “لوحة تحكم جوجل” Google Dashboard، وبالتالي تكون عملية المزامنة قد حفظت لك ميزات المتصفح التي قد تحتاجها أينما وجدت على الويب، والتي تتيح لك الوصول إليها عن طريق الدخول من أي متصفح جوجل كروم ومن أي جهاز قمت بتسجيل دخولك إليه باستخدام حساب جوجل.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©