21 يونيو، 2013

فودافون وموبينيل تطلقان خدمة التتبع الآلي للمركبات

 صورة أرشيفية
أعلنت شركتا فودافون وموبينيل للاتصالات المحمولة ،الجمعة 21 يونيو، عن إطلاق خدمة التتبع الآلي للمركبات بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع الآلي وتكنولوجيا المعلومات وذلك لأول مرة في مصر.


وتعد هذه الخدمة إحدي الطفرات التكنولوجية التي تحقق مزيدا من الكفاءة للمنظومة الإدارية في مصر وتسهم في حد كبير من سرقات السيارات وتساعد على نمو العديد من القطاعات مثل النقل والبترول وغيرهما.

على جانب آخر، صرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر حاتم دويدار أن هذه الخدمة تتيح للمشتركين والأفراد والشركات القدرة على معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم وتحديدها بسهولة فائقة وتتيح لهم القدرة على تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها، فضلا عن متابعة السرعة ومعدل استهلاك الوقود والعديد من الخدمات المتطورة التي تصب في مصلحة العميل.

وتعتمد خدمة التتبع الآلي للمركبات على جهاز مودم مدمج به "جى اس ام" يتم وضعه في السيارة ويستخدم كتأمين في حال سرقة السيارة حيث يتم إرسال رسائل "جى بى اس استقبال" بها بيانات المستخدم ورقمه السري ويقوم الجهاز بدوره بتفعيل نظام خدمات الرسائل القصيرة وتحديد الموقع والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©