14 يونيو، 2013

طريقة متابعة صفحات فيس بوك دون الإعجاب بها



كل مستخدم في موقع فيس بوك لابد أن يكون لديه عدداً من الصفحات التي قد أعجب بها، وكما نعلم أنه بمجرد الإعجاب بأحد الصفحات سيتم نشر ما يُكتب بالصفحة على الحائط الخاص بنا،

وقد تكون الصفحات التي أعجبنا بها كثيرة، وسوف يمتلئ الحائط بما تنشره تلك الصفحات، وربما يصل الأمر في النهاية إلى عدم إمكانية متابعة منشورات الأصدقاء على الحائط.

لذلك يمنحك فيس بوك حلاً لهذه المشكلة، وهو ببساطة أن تنشئ قوائم خاصة بك، تصنف بها صفحات التقنية، السياسة، الرياضة، الفن، الأدب وغيرها كل منها بقائمة، وإذا أدرت معرفة أخبار الرياضة مثلاً، فعليك الذهاب لصفحة القائمة الخاصة بها، ولإنشاء قوائمك الخاصة اتبع الخطوات التالية:
اذهب إلى صفحة فيس بوك الخاصة بالقوائم Interest Lists.

اضغط على زر “إنشاء قائمة” Create List.
ستظهر لك قائمة بالصفحات التي قد أعجبت بها، حدد الصفحات التي تريدها وبعد الانتهاء اضغط “التالي” Next.
ضع الاسم الذي تريد أن تصنف الصفحات به ثم اختر من يريد أن يشاهد هذه القائمة معك، حيث يمكن جعلها قائمة خاصة بك فقط، أو يمكن يجعلها مفتوحة ليتمكن باقي مستخدمي الموقع من متابعتها.
بعد الانتهاء من انشاء القائمة ستفتح لك الصفحة الخاصة بها، اذهب إلى كل صفحة من الصفحات التي أدرجتها ضمن هذه القائمة، ثم اجعل مؤشر الفأرة فوق زر “أعجبك” Like الخاص بالصفحة بدون أن تضغط أي زر بالفأرة، ستظهر لك قائمة، أزل التحديد من على خيار “اعرض في آخر الأخبار” Show in News Feed لكي لاتظهر منشورات هذه الصفحة على حائطك مرة اخرى، وستظهر فقط في القائمة التي صنفتها بها.
إذا أردت إضافة صفحة جديدة ما إلى أحد قوائم الصفحات لديك، اذهب إلى الصفحة ثم اضغط زر “الإعدادات” Settings الموجود بجانب زر “أعجبني” Like ثم اختر “الإضافة إلى قائمة الاهتمامات” Add to interest lists وبعد ذلك اختر القائمة التي تريد أن تظهر منشورات الصفحة بها.
المميز هو أنك تستطيع أيضاً عدم الإعجاب بالصفحة من الأساس، لأن منشوراتها ستظهر في القائمة التي أدرجتها ضمنها حتى لو لم تعجب بها.

بعد إدراج الصفحات التي تريد متبعتها ضمن قوائم خاصة بها، لن يزعجك الازدحام في الصفحة الرئيسية بسبب كثرة المنشورات من الصفحات، ولكن يتمكن أصدقائك أيضاً من معرفة الصفحات التي تتابعها في حال لم تكن قد أعجبت بها.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©