29 يونيو، 2013

فيسبوك تعلن عن حذف الإعلانات من الصفحات التي تقدم محتوى غير أخلاقي



أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الجمعة عن عزمها الحد من ظهور الإعلانات على الصفحات أو المجموعات التي تنشر محتوى مثيرًا للجدل، حسب تعبيرها.

وقالت الشبكة في منشور لها، إن فيسبوك هو مكان يتواصل فيه الناس ويتشاركون فيما بينهم، وهو أيضًا مكان تستطيع من خلاله الشركات مشاركة محتواها مع المستخدمين الذين يحبون علاماتهم التجارية، وأضافت أن هدفها هو الحفاظ على حرية هؤلاء، ولكن في نفس الوقت عليها حماية المستخدمين والعلامات التجارية من أنواع محددة من المحتوى.

وعلى الرغم من سياسة فيسبوك في إزالة المحتوى غير المرغوب به، أكدت الشبكة أنها تدرك أن المعلنين يسعون جاهدين في سبيل الترويج لعلاماتهم التجارية، لذا فهي تحتاج لمنع ظهور هذه الإعلانات بالصفحات والمجموعات ذات المحتوى المثير للجدل.

وحددت الشركة يوم الإثنين القادم موعدًا تبدأ فيه بتنفيذ عملية جديدة لمراجعة المحتوى لتحدد من خلالها الصفحات والمجموعات التي تستحق نشر الإعلانات فيها، وبحلول نهاية الأسبوع المقبل، ستكون الشبكة قد أزالت الإعلانات من تلك الصفحات والمجموعات.

ونوهت فيسبوك إلى أن عملية مراجعة الصفحات ستكون يدوية في بادئ الأمر، ولكن خلال الأسابيع القادمة ستكون قد بنت آلية متوازنة وأوتوماتيكية لمنع أو إزالة الإعلانات التي تظهر إلى جانب المحتوى المثير للجدل، الذي حددته بالمحتوى الجنسي والمحتوى الذي يدعو للعنف.

يُذكر أن هذه الخطوة من فيسبوك تأتي بعد شهر من قيام عشرات الشركات من إزالة إعلاناتهم من الشبكة وهو الأمر الذي جاء استجابة لحملة مقاطعة لفيسبوك بعد الكم الهائل من المحتوى الذي يدعو إلى العنف الموجود على الشبكة.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©