14 يونيو، 2013

طريقة إنشاء اختصارات للعبارات المستخدمة بشكل متكرر لزيادة سرعة الكتابة


إذا أردت الدخول إلى فيس بوك، بريدك الإلكتروني، أو موقعك المفضل، فإنك تضطر لكتابة البريد الإلكتروني في كل مرة. لهذا الغرض تم إيجاد أداة
Phrase Express، المخصصة لإنشاء اختصار للعبارات الشائعة مثل بريدك الإلكتروني، موقعك الإلكتروني، أو حتى شعار شركتك أو صورة توقيعك الشخصي.

فيما يلي شرح لكيفية استخدام أداة Phrase Express على نظام تشغيل ويندوز:
حمل الأداة من موقع من هنا أو من الموقع الرسمي لها.
بعد تنصيب الأداة وتشغيلها تظهر النافذة التالية:



على الجهة اليسرى اضغط على Phrase Express، ثم أنشئ “مجلداً جديداً” New Folder من الزر الموجود في الأسفل (في الصورة المجلد تم تسميته Saad).
اضغط على المجلد الجديد ثم اضغط على “عبارة جديدة” New Phrase من الزر في الأسفل، ستظهر لك النافذة بالشكل التالي:

  • المثال الذي في الصورة هو اختصار للبريد الإلكتروني الشخصي، في الإعلى Description هو وصف هذا الاختصار الجديد، Phrase Content هو النص المراد اختصاره وفي مثالنا هو البريد الإلكتروني، HotKey هي الأزرار التي تستخدم لإدراج هذا الاختصار، وفي حالتنا تم استخدام زري Alt+M، وفي النهاية Autotext وهو النص الذي إذا كتبته سيتم استبداله مباشرةً أو بعد موافقتك بالبريد الإلكتروني، وفي مثالنا إذا أدخلت sa- فإن الأداة سوف تتابع كتابة البريد تلقائياً.
  • بعد إدخال هذه المعلومات اضغط على OK، وحاول أن تدخل إلى فيس بوك مثلاً وفي مربع البريد الإلكتروني اضغط على Alt+M، أو اكتب الحروف sa-، وستجد أن البريد قد تم إدراجه مباشرةً.
  • لاستخدام الأداة في إدارج شعار أو صورة توقيع أو أي صورة معينة، اضغط على المجلد الذي أنشأته، ثم من شريط القوائم اختر Insert ثم New Bitmap، واختر الصورة من حاسبك وتابع ما تبقى بنفس الخطوات السابقة.
في أداة Phrase Express العديد من الخيارات والوظائف الأخرى يمكنك استكشافها، مثل أداة إحصائيات الكتابة وأداة التصحيح التلقائي، ومعظمها تستخدم لتسريع الكتابة وخاصة لمن يعتمد بشكل كبير على العبارات المكررة.
   
    

الصورة التالية توضح الفرق في سرعة الكتابة بين مستخدم الأداة والمستخدم العادي


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©