عن ماذا تبحث؟

كيف تكتشف تعرض خط الإنترنت عندك للسرقة

من اكثر الامور التي قد تتعرض لها انت او احد من اصدقائك هو سرقة خط الانترنت او تهكير كلمة المرور الواي فاي وفي هذا الموضوع نستعرض بطريقة سهلة كيفية معرفة ان كان احد متصل علي الانترنت الخاص بك ام لا. 
    
كيف تكتشف تعرض خط الإنترنت عندك للسرقة



لحماية خط الإنترنت الخاص بك ولمعرفة إذا ما كان مسروقاً أم لا، سواء لمستخدمي "ويندوز" أو "ماك".

قد تتعرض شبكة الإنترنت الخاصة بك (واي فاي) للسرقة من قبل شخص استطاع الوصول لكلمة السر، وربما تكون أنت الذي ساعدته على ذلك بأنك لم تضع كلمة سر من الأساس.

1) يمكنك مراقبة جهاز الراوتر الخاص بك وذلك بعد إطفاء كل الأجهزة الإلكترونية التي تعمل على شبكتك، (الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى)، راقب مصابيح الراوتر إذا كان بها وميض متكرر فهذا يعني أنه هناك من يستخدم الشبكة الخاصة بك.

2) يمكنك أيضاً معرفة إذا كان هناك من يستخدم شبكة الإنترنت الخاصة بك عن طريق لوحة إدارة الراوتر الخاص بكadmin Panel، وذلك عن طريق عنوان بروتوكول الإنترنت IP Address. لإيجاده في نظام التشغيل "ويندوز" انقر ipconfig على موجه الأوامر Windows command prompt. بالنسبة لنظام التشيغل "ماك" افتح لوحة أولوية الشبكة Network preference pane لتجد بروتوكول الإنترنت متواجد إلى جانب كلمة راوتر، ادخل على الراوتر، وقم بتغيير كلمة سر الخاصة به.

3) ادخل على قسم Connected devices وقارن بين الأرقام الظاهرة ورقم الجهاز الخاص بك، إذا وجدت رقماً مختلفاً فهذا يعني أنه يوجد من يستخدم الراوتر الخاص بك. تغيير كلمة السر للشبكة الخاصة بك قد يمنع السارق من التطفل عليها.

4) هناك برنامج Moocherhunter الذي يستطيع أن يحدد مكان من يقوم بسرقة الشبكة الخاصة بك، ولكن لا ننصح باستخدامه إذا كان سيؤدي إلى مشاجرة مع الشخص المتطفل.

5) ادخل على Wireless connection واحرص على أن تكون برامج التشفير إما WPA او WPA2، فهي الأفضل من أجل حماية شبكة الإنترنت الخاصة بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-