17 يونيو، 2013

طريقة إرسال ملفات كبيرة الحجم عبر فيس بوك



هناك العديد من الطرق لنقل الملفات ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء، حيث يمكن استخدام البريد الإلكتروني، سكاي درايف، دروب بوكس وغيرهم من وسائل مشاركة الملفات.


هذه الوسائل تزداد يومًا بعد يوم، وقد وصل تطبيق جديد يدعى ”بايب” Pipe، يتيح لمستخدمي فيس بوك نقل الملفات الكبيرة التي يصل حجمها إلى 1 جيجابايت، وطريقة استخدامه كما يلي:
قم بالاشتراك بالتطبيق من هنا، ويجب إعطاء التطبيق إمكانية الوصول إلى الرسائل والتنبيهات في حسابك أثناء تثبيته.
قم بتشغيل التطبيق بالنقر عليه كما في الصورة أعلاه (رقم 1) فتظهر الواجهة الرئيسية.
اضغط على قائمة “الأصدقاء” Friends (رقم 2) واختر الصديق الذي سترسل له الملف.
اضغط في منتصف الأنبوب الظاهر في الواجهة (رقم 3) لتحديد الملف المراد إرساله، أو استخدم السحب والإفلات لوضع الملف في واجهة التطبيق.
ثم ستظهر نافذة حالة الصديق المرسل له الملف إذا كان متصلًا أم لا، في حالة كان متصلًا اختر “طلب إرسال” Request (رقم 4) لإرسال الملف مباشرةً مع إمكانية إرسال نص تعريفي، أو اختر Locker ليتم تخزين الملف لمدة معينة تحددها أنت بين 1 إلى 5 أيام، وسيتم إرساله لاحقًا عندما يصبح الصديق في حالة اتصال، لكن سينخفض حجم الملف المسموح نقله/تخزينه إلى 100 ميجابايت للملف الواحد.
ثم تظهر نافذة تأكيدية تختار منها “أرسال الطلب” Send Request (رقم 5).
ثم تظهر نافذة توضح حالة الإرسال (رقم 6)، وعند قبول الطلب من الطرف الآخر يبدأ إرسال الملف.
عند اكتمال الإرسال تظهر النافذة (رقم 7) “اكتمال ارسال الملف” Transfer completed.

لا بد أن يكون المستلم قد قام بالاشتراب بالتطبيق، وفي حال ل يكن كذلك، سيظهر له تنبيه بوجود ملف وعليه تثبيت التطبيق لإستقبال الملف، لتتم العملية بعد ذلك بكل سهولة.

يتميز إرسال الملفات عن طريق تطبيق Pipe بالسهولة والأمان، نظرًا لاعتماده على إنشاء اتصال من طرف إلى طرف peer-to-peer بين جهازي الكمبيوتر لكلا المستخدمَين، مما يعني عدم وجود أي طرف وسيط قد يتمكن من الاطلاع على الملفات المرسلة.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©