14 يونيو، 2013

طريقة تحويل صيغ الفيديو لأي صيغة أخرى



كلنا نتعامل مع ملفات الفيديو في حياتنا بشكل شبه يومي، وربما قد نحتاج تحويل فيديو ما من صيغة لأخرى، إما لتصغير حجمه، أو ليعمل على الهاتف المحمول أو ليعمل على برنامج تشغيل فيديو لا يدعم صيغة محددة، ولهذا نحتاج إلى برنامج سهل وبسيط لتحويل صيغ الفيديو.

يقوم برنامج Format Factory بتحويل ملفات الفيديو لأغلب صيغ الفيديو المعروفة، ولمعرفة كيفية تحويل صيغة ملف فيديو على هذا البرنامج، اتبع الخطوات التالية:
حمل برنامج Format Factroy.
بعد تحميل البرنامج، قم بتنصيبه وتشغيله، سترى على يسار نافذة البرنامج لائحة بنوع التحويل الذي نريده (فيديو، صوت، صورة…)، نضغط على فيديو فتظهر لنا الصيغ المختلفة لملفات الفيديو، نختار منها اللاحقة التي نريد تحويل ملف الفيديو لها.
تظهر لنا نافذة، نضغط منها على زر إضافة ملف، بعد اختيار ملف الفيديو، يوجد بأسفل النافذة زر اسمه استعراض لاختيار مكان الملف المحول إلى الصيغة التي نريدها، نختار المكان الذي نريده ثم نضغط موافق.
نضغط على رز بدء بشريط الأدوات بالأعلى ليبدأ البرنامج بعملية التحويل، بعد انتهاء التحويل نذهب إلى المكان الذي اخترته لحفظ الملف المحول، أو نذهب إلى المسار الافتراضي Document/FFOutput/.

ملاحظة يجب أخذها بعين الاعتبار، يجب عليك إعادة تسمية الملف الذي تريده باللغة الانكليزية إذا كان باللغة العربية قبل التحويل، وأيضاً مسار الملف الذي تريد تحويله يجب أن يكون باللغة الانكليزية، ضعه على المستندات أو سطح المكتب مثلا، وذلك لكي تتم عملية التحويل.

هناك وظائف أخرى لهذا البرنامج، كتحويل صيغ ملفات الصوت والصورة وغيرها، وبنفس آلية العمل السابقة، وبذلك تستطيع الاستفادة من الخدمات المميزة الأخرى التي يقدمها هذا البرنامج.







ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©