21 مايو، 2013

طريقة إنشاء حساب شخصي على شبكة “جوجل بلس” الاجتماعية



“جوجل بلس” Google Plus هي شبكة اجتماعية أنشأتها جوجل في 28 يونيو 2011، و كعادتها جعلت التسجيل في البداية عن طريق الدعوات فقط. وانطلقت الخدمة رسمياً في 20 سبتمبر من العام نفسه.

جوجل بلس ليست شبكة اجتماعية فحسب، بل هي خدمة تربط جميع خدمات جوجل، مثل “جوجل داريف” -مستندات جوجل سابقاً-، يوتيوب، ودردشة جوجل، بملفك الشخصي على الشبكة.

وللتسجيل في شبكة “جوجل بلس” الاجتماعية، اتبع الخطوات التالية:
إن كان لديك حساب على “جيميل” Gmail فالأمر سهل، ما عليك إلا أن تدخل إلى صفحة الموقع: plus.google.com وتقوم باستخدما بريدك الالكتروني وكلمة مرورك نفسها للتسجيل.
إن لم تكن مستخدماً لبريد “جيميل”، ادخل على صفحة “جوجل بلس” ثم اضغط “اشتراك” SIGN UP في أعلى الصفحة باللون الأحمر.
املئ البيانات المطلوبة (ملاحظة : تستطيع أن تسجل بأي بريد الكتروني لك حتى إن لم يكن “جيميل”، ولكن من الأفضل أن تسجل بواسطة “جيميل” لتحصل على أفضل تجربة استخدام من جوجل) ثم انتقل للخطوة التالية وهي إضافة صورة شخصية لك.
انتهيت الآن من التسجيل، وتبدأ في تجربتك الجديدة مع “جوجل بلس”.
يقدم لك “جوجل بلس” إمكانية البحث عن أصدقائك الموجودين على الشبطة عن طريق البحث في جهات اتصال بريدك الالكتروني على خدمات جيميل، هوتميل، وياهو.
في الخطوة التالية يعرض لك بلس بعضاً من “الدوائر” Circles و”الصفحات” Pages المشهورة في منطقتك والعالم لتضيفها إلى دوائرك الخاصة.
تستطيع بعدها إضافة معلومات شخصية عنك، كالعمل والدراسة والسكن.
الآن أصبح لديك حساب على “جوجل بلس”، التالي هو أن تقوم بإضافة الأصدقاء والصفحات التي ترغب بمتابعتها إلى دوائرك.
الدوائر بشكل بسيط هي عبارة عن أرشيف تستطيع من خلاله تصنيف من تتابعهم ضمن فئات محددة، وإن “جوجل بلس” يمنحك دوائر افتراضية مثل، الأصدقاء، العائلة، الأقرباء، وما إلى ذلك. ويمكنك تغير أسماء هذه الدوائر أو إضافة دوائر جديدة لتخصيص وتنسيق أكبر.

وإن أردت تغيير أي تفصيل أو إضافة تفاصيل أخرى فذلك ممكن أيضاً، حيث يسمح لك “جوجل بلس” بتحرير أي قسم من الأقسام في صفحتك الشخصية.

في النهاية جوجل بلس هو تجربة مميزة ومختلفة بعض الشيء عن الشبكات الاجتماعية الأخرى، وهي في مرحلة تطور وتقدم مستمر خلال الفترة الأخيرة.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©