3 مايو، 2013

كيفية فتح حساب فى الباى بال من مصر






و تتوالى الأخبار السارة لكافة المهتمين بمجال الربح من الانترنت خاصة للمصريين. فبعد تفعيل خدمة اليوتيويب بارتنر , هاهو الـ PayPal يدعم مصر رسمياً ليفتح الباب على مصراعيه لتجارة الكترونية أكثر ازدهاراً و نمواً. تعرف أكثر على خدمة الدفع الالكترونية الأشهر فى العالم فى الأسطر التالية

..










- ما هو الـ PayPal ؟




الباى بال هو موقع خدمى يتيح لك استلام الأموال من آخرين , أو إرسالها لهم , أو حتى سحبها. يمكن أن تطلق عليه مجازاً اسم (بنك الكترونى) ؛ لأنك تتمكن من خلاله من أداء نفس العمليات المالية الأساسية التى تقوم بها فى البنك التقليدى من (إيداع) فى حسابك أو لحسابات الآخرين , أو حتى (سحب) أموالك.




باستخدام الباى بال يمكنك الشراء من خلال آلاف المواقع دون الخوف على سرية بيانات بطاقتك الإتمانية. فعند قيامك بشراء منتج أو خدمة ما من أى موقع , فإن الباى بال يكون الوسيط بين بائع هذا المنتج أو الخدمة و بين بطاقتك الإتمانية و بالتالى لا يمكن له الإطلاع على أى من بياناتك. بل هناك مواقع شهيرة لا تقبل إلا بالدفع عبر البى بال و فقط كموقع ebay مثلاً.




- مميزات PayPal




1 - يمكنك ربط بطاقتك الإتمانية / بطاقة الانترنت مسبقة الدفع الخاصة بك بحسابك على الباى بال , و بالتالى عند قيامك بأى عملية شراء , يتم السحب من بطاقتك بعد تأكيد ذلك من قبلك من خلال لوحة تحكم الباى بال , و بذلك تضمن الأمان التام.




2 - يمكنك إرسال المال مباشرة لأى فرد له حساب على الباى بال بمجرد كتابة عنوان بريده الالكترونى , و فقط.




3 - يمكن استلام المال من أى فرد/شركه له /لها حساب على الباى بال .. فقط أخبره بعنوان بريدك الالكترونى المسجل لدى الباى بال لاتمام العملية.




4 - يمكنك سحب أموالك إلى حسابك البنكى أو إلى بطاقتك الإتمانية/بطاقة الانترنت مسبقة الدفع.




- لماذا الباى بال هام جداً للمهتمين بالربح من الانترنت ؟




قد تكون عمليات الشراء التى يقوم بها من لديهم بطاقات انترنت مسبقة الدفع ميسرة و لا إشكال بها لأى موقع يدعم عمليات الشراء من خلال تلك البطاقات مباشرة , و لكن المشكلة الحقيقية كانت تكمن فى كيفية استلام الأرباح التى يحققها الرابحين من الانترنت سواء من شركات البيع بالعمولة Affiliate , أو من بيع الخدمات من خلال مواقع كخمسات أو Fiverr , أو من شركات الربح من النقر على الاعلانات ( كم أبغضها ! ) , أو شركات نشر الإعلانات الأخرى غير أدسنس.




بعض تلك الشركات يدعم الباى بال لدفع الأرباح ولا خيار آخر , و البعض الآخر يدعم خيارات أخرى كالشيكات أو الدفع عبر بوابات الكترونية أقل شهرة. لذا فإن كنت تقطن فى إحدى الدول التى لا يدعمها الباى بال , فسيفوتك حتماً الحل الأمن و الأفضل و الأسرع لاستلام أرباحك.




- هل جميع خصائص PayPal متاحة لجميع الدول ؟




للأسف لا .. هناك دول مسموح لها بإجراء (إرسال - Send) للأموال و فقط , و دولاً أخرى مسموح لها بعمليات (الإرسال - Send) و (الاستقبال - Recieve) و فقط , و أخرى مسموح لها بـ(الارسال- Send) و (الاستقبال - Recieve) و (السحب - Withdraw).




حتى الدول المسموح لها بالسحب منها ما يتاح لها السحب على حساب بنكى , و أخرى يتاح لها السحب على بطاقة الانترنت , و أخرى عبر شيكات , أو مزيج من بين تلك الطرق.




حتى كتابة هذه الأسطر , هذا وضع الدول العربية المدعومة من قبل الباى بال ( الجدول أسفله ) , و يمكنك مراجعة صفحة كافة الدول و وضعها من هنا :









وضع الدول العربية المدعومة من قبل الباى بال ( أبريل - 2013 )


لا يقلقك أن بعض الدول لا تدعم كافة الخصائص ؛ فهى مسألة وقت لاجراء بعض التنسيق مع السياسات المالية لتلك الدول. و إلى أن يحين وقت دعم كافة الخصائص , يمكنك الاستعانة ببعض الوسطاء ذوى المصداقية لسحب أموالك إن أردت , أو تركها للاستخدام فى عمليات الشراء من الانترنت حتى يتم اتاحة خاصية سحب الرصيد لبلدك.




و لا تحاول استخدام طرقاً ملتويه ( حتى و إن نجحت مع البعض ) للحصول على حساب أمريكى مثلاً أو باستخدام بروكسيات و vpn ( و حاجات كده عمرى ما استخدمتها , و لا عمرى هستخدمها ؛ لأنى بحب دايماً أمشى عدل ) .. الباى بال لا يتفاهم .. إنه يجمد حسابك بكل بساطة إن استشعر أمراً ما مريباً , و لا تسأل حينها عن أموالك ! .. هل تود أن يحدث معك مثلما حدث مع هذا الشخص؟ لا أظن.




- خطوات فتح حساب بالباى بال




1 - توجه لصفحة باى بال الرئيسية , ثم اضغط Sign Up.




2 - اختر الدولة و اللغة , ثم اضغط Open Account من النوع Individual.






3 - قم بملئ النموذج التالى بعناية شديدة , و راجع بياناتك مرتين على الأقل قبل النقر على Agree and create Account.




ملاحظات سريعة :




3 - أ : استخدم عنوان بريد الكترونى ذو طبيعه وقوره .. لاداعى لعناوين مثل love5412 !

3 - ب : هل لازلت تستخدم كلمات مرور تقليدية ؟ .. حان الآن وقت اختيار كلمة شديدة التعقيد .. إنها أموالك يا عزيزى!

3 - ج : لمعرفة الرمز البريدى (postal Code ) الخاص بك , توجه لأقرب مكتب بريدى و اسأله عن هذا الرقم , و لو كنت من مصر , فاستخدم هذه الخدمة لمعرفته.

3 - د : إذا كنت لم تستخرج بطاقة انترنت بعد , فلا تضع علامة (صح) أمام جملة Link my credit card. (يمكنك إضافتها لاحقاً بسهولة).






4 - فى الصفحة التالية سيطلب منك بيانات بطاقة الانترنت الخاصة بك .. تجاهلها الآن , و اضغط على Continue to my account









5 - سيُطلب منك اختيار سؤالين أمنيين و كتابة اجابة لهما ؛ لاستخدامهما فى حالة نسيانك لكلمة المرور الخاصة بك.









6 - أنت الآن على بعد خطوة واحدة .. يلزمك فقط تأكيد بريدك الالكترونى , و ذلك بالنقر على confirm email address فى قائمة Notifications الجانبية.









6 - ستصلك الآن رسالة على بريدك الالكترونى الذى سجلت به .. قم بنسخ Confirmation Code المكون من 20 رقماً , ثم اضغط على Activate My Account.









7 - قم بلصق الكود الآن فى المكان المخصص له , و اضغط Confirm.






8 - تهانينا !! .. لديك الآن حساباً على الباى بال , و تستطيع استخدامه طبقاً لسماحيات الدولة التى تتبعها.




9 - بما أنك لم تقم بربط بطاقة انترنت حتى الآن بحسابك , فسيظل مكتوب فى حالة حسابك أنه UnVerified حتى تكتمل عملية الربط ( تعرف على كيفية الحصول على بطاقة انترنت ) , و حتى ذلك الحين فسيكون هناك قيوداً و حدوداً لحركة الأموال على حسابك.









10 - للتخلص من تلك الحدود و استخدام الحساب بطريقة طبيعية , قم بالنقر على Get Verified , و ابدأ فى ادخال بيانات بطاقة الانترنت الخاصة بك ( تأكد أن بها 5 دولارات على الأقل ) , ثم اضغط continue









11 - سيتم خصم مبلغ 1.95$ من حسابك و ردهم إليك مرة ثانية +1 $ رسوم لا تُرد. و لعملية السحب هذه رقم مكون من 4 أرقام , قم بالاستعلام عنه من خدمة العملاء بالبنك مباشرة , أو ستجده فى التقرير الذى يرسله لك البنك عبر البريد الالكترونى (ميزة فى بعض البنوك) , ثم قم بإدخاله إلى حسابك , ليصبح حسابك جاهزاً تماماً و لا يوجد به أى قيود أو حدود.









تفعيل بطاقة الانترنت - 1 -










تفعيل بطاقة الانترنت - 2 -







12 - بس خلاص ! .. حسابك تم تفعيله .. انطلق الآن !

- أسئلة و أجوبة سريعة عن الباى بال




س1 : العملة التى تظهر لى هى اليورو .. هل يمكن تغييرها للدولار ؟

ج1 : نعم , اضغط على Currency Converter , ثم اختر US dollar , و اجعلها العملة الافتراضية بالنقر على make primary









س2 : هل يمكن استخدام الباى بال دون أن يكون لى بطاقة انترنت مرتبطه به ؟

ج2 : نعم يمكن ذلك , و لكن سيظل حسابك unverified , و سيكون هناك سقفاً لحركة الأموال على حسابك (لن تستطيع انفاق أكثر من 500$ شهرياً ).




س3 : أنا من مصر .. كيف سأستفيد من الباى بال و هو لا يدعم استقبال أو سحب الأموال ؟

ج3 : الباى بال حتى الآن فى مصر لا يدعم سوى إرسال المال لأى شخص آخر موجود فى دولة تدعم استقبال الأموال , أو عمليات الشراء من المواقع ( يتم الدفع من رصيدك الموجود ببطاقة الانترنت المرتبطة بحسابك ) , أما إذا كنت تريد سحب رصيدك من المواقع الربحية كخمسات أو حسوب أو شركات الأفيليت و غيرها , أو حتى استقبال أموال مباشرة من شخص آخر له حساب على الباى بال , فهذا غير متاح حتى الآن , و لكنها مسألة وقت - إن شاء الله - و سيتم اضافة هاتين الخدمتين لاحقاً.




س4 :لدى بطاقة Payoneer , هل يمكننى استخدامها للتفعيل بدلاً من بطاقة الانترنت التقليدية ؟

ج4 : استخدمها على مسؤوليتك الخاصة ؛ فاختلاف عنوان اصدار تلك البطاقة عن عنوان اقامتك الأصلى قد يوقعك فى المتاعب لاحقاً .. لا أنصحك بذلك.

http://www.adsense-plan.com/2013/04/Create-PayPal-Account.html#ixzz2SEHIwtZL


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©