27 مايو، 2013

جوجل تتيح مناهج الثانوية العامة على يوتيوب

أطلقت «جوجل»، الأحد، مركزًا تعليميًا على YouTube يوفر محتوى لطلاب الصف الثالث الثانوي، بشكل مجاني، فيما تعد هذه هي المرة الأولى في مصر، التي يتم فيها توفير محتوى مناهج الثانوية العامة وملخصاتها ومراجعاتها على الإنترنت بالتعاون مع قناة «كايرو دار».

يشار إلى أن عدد الطلاب المتوقع تلقيهم امتحانات الثانوية العامة في مصر 418 ألف طالب، فيما يتوقع أن يستفيد من هذا المركز التعليمي إلى حد كبير الطلاب المصريون المقيمون في الخارج ممن يسجلون لحضور امتحانات دبلومة الثانوية العامة المصرية في السعودية، ويبلغ عددهم 28334 طالبًا، وفي إيطاليا ويبلغ عددهم 2168 طالبًا.

من جهته، تقول ضحى مرزوق، مسؤولة التسويق في Google بمصر وشمال أفريقيا: «التعليم يأتي في القلب من مهمة شركتنا التي نسعى خلالها إلى تنظيم المعلومات حول العالم وتسهيل الوصول إليها والإفادة منها عالميًا، وإننا نبذل استثمارات كبيرة في المبادرات التعليمية وفي الشراكات مع مؤسسات لتوفير موارد وتدريب وأدوات تساعد في التكامل مع التقنيات الجديدة مثل يوتيوب».

ويتيح توفير المركز إمكانية دخول عدد أكبر وإمكانية التفاعل على نطاق أوسع مع المواد، كما تتيح المواد التعليمية التي يوفرها المركز للطلاب اختبار أنفسهم من خلال أسئلة تفاعلية حول المحتوى.



ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©