22 مايو، 2013

طريقة إنشاء حساب على موقع التدوين المصغّر تويتر



تعلُّم كيفية استخدام هذا الموقع المفيد قد يبدو معقداً قليلاً بالنسبة لمبتدئ في عالم الشبكات الاجتماعية، لكنه من أسرع الشبكات في نقل الأخبار والمعلومات،
لذلك يمكنك التسجيل والتمتع بوصول الأخبار بسرعة إليك كما يفعله شريط الأخبار العاجلة في مواقع الأخبار تقريباً، أو حتى التغريد ونقل وجهة نظرك في المواضيع المختلفة.
توجه إلى Twitter.com وسجل لحساب جديد Sign Up. ادخل اسمك وعنوان بريدك الالكتروني واختر كلمة مرور مناسبة. يقوم تويتر باختيار أقرب اسم متوفر ليستخدمه كاسم مستخدم لك، كما تستطيع تغييره متى شئت.
عندما تسجل في تويتر يقوم بأخذك في جولة سريعة ويعرفك بالمصطلحات المتعلقة به مثل “التغريدة” Tweet وهي تحديث لحالتك بما لا يزيد على 140 محرفاً.
ثم يعرض لك بعض الشخصيات الأكثر متابعة، ويقدمهم ضمن خيارات متعددة في السياسة والفن والموسيقا والأخبار والتكنولوجيا والرياضة وغير ذلك. في كل لائحة يقدم لك من يعتقد أنك تهتم بهم، وذلك بناءً على موقعك الجغرافي. كما تستطيع أن تبحث عن جهات الاتصال في بريدك الالكتروني لتتواصل معهم عبر تويتر وتستطيع دعوتهم لينضموا إليك هناك.
لتستطيع البدء في استخدام تويتر، عليك أن تتوجه لبريدك الالكتروني وتتفقد الرسائل التي وصلتك، حيث تويتر يقوم بإرسال رابط لتفعيل حسابك، وما عليك إلا أن تضغط عليه فينقلك إلى تويتر بعد التفعيل لتبدأ تجربة التغريب التي ينفرد بها تويتر.
ولتخصيص حسابك على تويتر اتبع التالي:
  • اضغط على زر “أنا” Me في الأعلى لتظهر صفحتك الشخصية.
  • اضغط على “تعديل” Edit لتظهر لك صفحة ملف الشخصي، حيث تستطيع تعديل صورتك الشخصية التي ستظهر بجانب تغريداتك، كما تستطيع التقاط صورة بواسطة كاميرا حاسوبك أو أن ترفع صورة موجودة لديك من قبل.
  • يمكنك تعديل الترويسة وهي معادل لصورة الغلاف في فيس بوك، وتظهر فقط عندما يزور أحدهم حسابك الشخصي.
  • اختر اسم مناسباً لحسابك، حيث يمكنك أن تضع اسمك أو أي لقب تريده.
  • يمكنك أن تحدد مكانك الجغرافي ولكن قد يؤثر هذا على خصوصيتك.
  • يمكنك إضافة رابط موقعك أو مدونتك لتظهر تحت اسمك والنبذة التعريفية عنك، كما أن النبذة التعريفية هي لمحة بسيطة عن نفسك أو ما يعمل من أجله الحساب تقدمها لمتصفحي صفحتك على تويتر في أقل من 160 حرفاً.
  • اضغط “حفظ التغيرات” Save changes عندما تنتهي من إعداد حسابك.
بذلك تكون قد خصصت حسابك في تويتر، الآن ما عليك سوى متابعة مغرديك المفضلين والتغريد في هذه الشبكة الرائعة. مع العلم أن تويتر قد أضاف مؤخراً اللغة العربية لواجهاته نظراً لاهتمام العرب به بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة، ويمكن تغييرها بالذهاب للتبويب الجانبي “الحساب” Account في صفحة الاعدادات. هذا وقد احتفل تويتر بعيد ميلاده السابع يوم أمس، في 21 مارس الحالي.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©