27 مايو، 2013

“جوجل” تعزز قدرة “كروم” على مواجهة البرمجيات الخبيثة



قامت شركة “جوجل” الأمريكية بإضافة ميزة جديدة إلى متصفح الإنترنت مفتوح المصدر التابع لها “كروميوم” Chromuim، وتسمح هذه الميزة لمستخدميه بإعادة ضبط إعدادات الملفات الشخصية الخاصة بهم.


وقال فرانسوا بيوفور، وهو أحد المطورين العاملين في شركة “جوجل”، على حسابه ضمن شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”، إن ميزة “Reset Profile Settings” تتيح للمستخدم إعادة ضبط إعدادات الملف الشخصي في حال قامت إحدى البرمجيات الخبيثة بتغييرها، أو قام المستخدم هو نفسه بتعديلها ورغب بعد ذلك بإعادتها إلى ما كانت عليه.

وأوضح بيوفور أن الميزة الجديدة تشمل الآن خمس فئات، وهي إعادة محرك البحث الافتراضي، وعنوان الصفحة الرئيسية، وإعدادات المحتوى، وبيانات ملفات الكوكيز، بالإضافة إلى إستعادة الإمتدادات والمظاهر.

يُذكر أن “كروميوم” هو مشروع متصفح ويب مفتوح المصدر يأخذ متصفح “كروم” الشيفرة المصدرية منه، أي أن هذه الميزة قد تأتي إلى الأخير في وقت لاحق.

يُشار إلى أن شركة “جوجل” عملت خلال الأسابيع الماضية على تكثيف جهودها في سبيل محاربة البرمجيات الخبيثة والحد من تأثيرها على متصفح “كروم” بالإضافة إلى تطبيقات الويب التي يدعمها والامتدادات، وقد تأتي هذه الخطوة في هذا الإطار.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي الآونة الأخيرة كثرت التهديدات التي تستهدف متصفحات الإنترنت وتجاهلت نظم التشغيل التي كانت هي المستهدف الأول قبل ذلك، لذا تعتبر المتصفحات التي تدعم العمل على مختلف المنصات، مثل “كروم” و”فايرفوكس” أكثر عرضة لخطر هذه التهديدات من غيرها من المتصفحات.


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©